U3F1ZWV6ZTI4MTY0NzM0NTA4OTk5X0ZyZWUxNzc2ODc0OTk1NzA1OA==

الكشف عن أضراره على البيئة، بنك أمريكي يرسل تحذيرا من عملة "البيتكوين"

 

الكشف عن أضراره على البيئة بنك أمريكي يرسل تحذيرا من عملة "البيتكوين"

كشف بنك أوف أمريكا عن حجم الأضرار الناتجة عن العملية التي تسمى بتعدين البتكوين او إنتاجه على البيئة، وتعتبر هذه العملة الرقمية هي الرقم الاول من حيث الشهرة في العالم، بحيث شهدت هذه العملة ارتفاعات حادة ومتتالة في قمتها في الآونة الأخيرة.

فيما صرح البنك أثناء ادلائه لتقرير مخصص له عن العملات الرقمية المشفرة والأكثر شهرة في العالم، وأكد في هذا التقرير أن الإنبعاتات لثاني أكسيد الكربون الناجمة عن الاستثمار لكل مليار دولار جديد في العملة الرقمية الشهيرة بيتكوين تقريبا تعادل الانبعاتات التي تنتج من مليون ومائتي الف سيارة.

وقد وضح البنك في هذا التقرير أيضا، بأن ستين مليون طن من غاز ثاني أكسيد الكربون والذي يصدر إلى الغلاف الخارجي من الشبكة المخصصة للتعدين في انتاج عملة البيتكوين، وأن ما مجموع مليار دولار يتم استثماره في عملة البيتكوين يؤدي انتاج وانبعات غاز ثاني أكسيد الكربون وهو ما يعادل انبعاتات ناجمة عن الاحتراق الداخلي الذي يتسبب بداخل المحرك لنحو مليون ومائتي ألف سيارة تقريبا.

وسابقا قد حذر المؤسس لشركة مايكروسوفت الأمريكية بيل غيتس، من التأثير لعملية التعدين في عملة البيتكوين وأضرارها على البيئة فيما دعا إلى الاستخدام للطاقة الصديقة للبيئة في عملية التعدين وانتاج العملات الرقمية .

وتتشابه عملية التعدين للبيتكوين تماما كعملية البحث عن الذهب ولكن هنا العملية تتم عن طريق الحاسوب الذي يقوم بعملية الثوتيق للمعاملات التي تتم بواسطة العملة الرقمية بيتكوين عن طريق المستخدمين وهنا تتم مكافأة الشخص الذي يعمل في التعدين على العملية وتحقق له الأرباح الاضافية من العملات الرقمية.

تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة