U3F1ZWV6ZTI4MTY0NzM0NTA4OTk5X0ZyZWUxNzc2ODc0OTk1NzA1OA==

بسبب رمز تعبيري (إيموجي ) مخل بالاخلاق الملايين من المستخدمين يهاجمون شركة ابل يطالبونها بالاعتذار


افتعلت شركة أبل غضبا عارما حول العالم بعد أن قامت بنشر مجموعة جديدة من الرموز التعبيرية (الإيموجي) للنظام الجديد IOS 15.4 و قد تضمن هذا التحديث رمزا لرجل حامل .


فيما أضافت الشركة رمزين تعبيريان اخرين بينهما شخص حامل مثلي الجنس وشخص اخر يحمل تاجا وهو ما خلق ضجة كبيرة في وسط المستخدمين ومطالبت المستخدمين بأن تقدم الشركة اعتذارات وإزالة الرموز الجديدة .

وهذه الخطوة تعتبر جزء من الجهود المبذولة والمستمرة التي يتم بدلها من خلال منشئي هذه الرموز التعبيرية لجعل الخطاب الرقمي اكثر شمولا من وجهة نظرهم وسوف يتم  ذلك من خلال وضع رموز تعبيرية مثلية بين الرموز الاخرى .

الا ان هذه الخطوة جاءت عكس ما كانوا يتوقعون حيث غرد احد الاشخاص متسائلا : "كيف يمكن للرجل ان يكون حاملا لقد فشلنا كحضارة" فيما قال اخرا بسخرية : "مافيا اباحية " .

فيما طالبت تغريدات أخرى على موقع تويتر بأن تقوم الشركة بتقديم الاعتذار واجراء ما يلزم لتصحيح هذا الموقف الا ان الشركة ورغم الغضب لم تبد أي رد علي هذا الوابل من الانتقادات الشرسة والهجمات المجنونة التي تتعرض لها بعد هذا التحديث الجديد.

 ومن المعلوم ان نظام التشغيل هذا لا يزال في المرحلة التجريبية ومع ذلك فان هذا النظام سيحتوي على 37 رمزا تعبيريا حسب المعلومات الواردة .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة