U3F1ZWV6ZTI4MTY0NzM0NTA4OTk5X0ZyZWUxNzc2ODc0OTk1NzA1OA==

كيفية زيادة الدخل



كل منا يسعى لزيادة دخله المادي خاصة أصحاب الدخل القليل، فالمال من مستلزمات الحياة الذي يحفظ للإنسان كرامته ويوفر له ما يحتاج . قلة المال من الأمور التي تسبب للإنسان الضيق والقلق والإحساس بالعجز وذلك عندما يطلب منك توفير أساسيات الحياة من مأكل ومشرب وملبس ومسكن ولا تستطيع فعل ذلك فإنك تقتل مليون مرة فما الخطوات اللازمة لزيادة الدخل .

الخطوات اللازمة لزيادة الدخل : 

  1.  التخطيط ووضع الخطة المناسبة :

    يبدأ التخطيط بوضع خطة مناسبة لأهدافي فوضع الخطة يعتبر الخطوة الأولى نحو النجاح وتحقيق ما تصبو إليه النفس من أهداف ومن هنا يتطرق إلى أذهاننا هل أتبع خطة طويلة المدى .....؟ قد تستغرق سنة أو أكثر ولكن الخطط القصيرة المدى اليومية أو الأسبوعية تكون أكثر تناسقا مع الأهداف التي نصبو إلى تحقيقها .
  2.  أهمية التنسيق بين الدخل والمصروفات :

    ومن هنا يتبادر إلى أدهاننا أن علينا ترتيب أمورنا المادية من خلال العمل على التنسيق بين الدخل المادي والمصاريف التي نستهلكها وهنا يجب العمل بمبدأ على قد فراشك مد رجليك أي أن التناسب بين الدخل المادي والمصروفات له أهمية كبرى في زيادة المال .
  3. فكر جرب اختار الحل :

    نرى الكثير من الناس يقومون بعمل مشاريع كثيرة رغبة منهم في زيادة دخلهم المادي إلا أنهم لا يستمرون طويلا... لماذا ....؟ إن عمل دراسة جدوى لأي مشروع أو فكرة لها دور كبير في نجاح المشروع ولكن هناك بعض الأمور التي تسبب القلق والتوتر لعدم الوصول إلى نتائج مرضية ومن هنا يأتي التفكير بالتنحي عن الفكرة أو الاستمرار فيها لأنني بدلت الكثير من الجهد والوقت دون تحقيق مكسب مادي وهنا لا بد من إدراك أهمية اتخاذ القرار بالتوجه إلى فكرة جديدة . 

لن تكون التجربة الأولي  مخسرا لك بل لعلها أكسبتك الكثير من الخبرات من خلال تكوين صداقات والتعرف على شخصيات جديدة وناجحة تكون دافعا لك لتحقيق أهدافك وعندها سترى أن الفرق بين شخصيتك القديمة وما أصبحت عليه من خبرة وقدرة على التحدي والإصرار
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة